خلال جولة بالمدارس| مدير تعليم الجيزة يستبعد مدير مدرسة للتقصير في العمل 

مدير تعليم  الجيزة يتفقد مدارس ادارات منشأة القناطر وأوسيم والشيخ زايد التعليمية
مدير تعليم  الجيزة يتفقد مدارس ادارات منشأة القناطر وأوسيم والشيخ زايد التعليمية


تفقد اليوم سعيد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، انتظام سير العملية التعليمية بإدارات منشأة القناطر وأوسيم والشيخ زايد التعليمية.

حيث تفقد عطية، مدارس إدارة منشأة القناطر التعليمية،وهب مدرسة منشأة القناطر الابتدائية بنين، مدرسة المروة للتعليم الأساسي،و مدرسة المناشي الجديدة للتعليم الأساسي وفي إدارة أوسيم التعليمية تفقد مدرسة برطس الإعدادية بنين، والمدرسة الثانوية الصناعية المشتركة بصيدا والقيراطيين  للتأسيس العسكري، كما تفقد مدارس ادارة الشيخ زايد التعليمية.

واختتم عطية، زياراته بمدرسة الشهيد الرائد كريم فرحات للتعليم الأساسي والتابعة لإدارة الشيخ زايد التعليمية، وحضر  وكيل الوزارة طابور الصباح بمدرسة منشأة القناطر الابتدائية بنين وتابع سيادته الفصول الدراسية ومستوى الطلاب العلمي فى القراءة والكتابة ومدى اهتمام الطلاب بكراسات الحصة والواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية.

كما تابع الكثافات الطلابية داخل الفصول وحصة التربية الرياضية، وأكد على الاهتمام بالنظافة العامة بالمدارس والمعامل والحمامات والفناء.

وأكد مديرالمديرية، على ضرورة تقليل الكثافات عن ٤٩ طالب وطالبة، منبها على استمرار النظافة العامة بالمدارس والفناء ودورات المياه وتعقيمها بشكل يومى حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

كما شدد  على حصر نسب الغياب، وتطبيق لائحة الانضباط على الطلاب المتأخرين ونزول لجان متابعات يوميا ، كذلك التنبيه على تفعيل الإشراف اليومي وخاصة وقت دخول الطلاب وصعودهم ونزولهم السلالم، والتنبيه مشددًا على عدم ترك أي فصل دون معلم وعدم تواجد المدرسين بفناء المدرسة، وضرورة مطابقة جدول الحصص بالواقع الفعلي داخل الفصول، والتنبيه على  المعلمين بضرورة تصحيح التقييمات يوميا بدرجة وليس بنظر، وعمل كشف للطلاب ضعاف القراءة والكتابة وكيفية عمل ورش ومتابعة يومية لهم والاهتمام بهم، وارسال إنذارات لإبلاغ السادة أولياء الأمور بغياب أبنائهم ومتابعتهم وتطبيق اللائحه.

واستبعد وكيل الوزارة، مدير مدرسة برطس الاعدادية جاسر سيد للتقصير في العمل ولعدم انضباط المدرسة.

وكلف عطية مدير المرحلة الإعدادية بالإدارة بالتواجد بمدرسة برطس الاعدادية وعمل تقرير يومي للعرض على مدير المديرية وأمر بتشكيل لجنة من التوجيه المالي والإداري والمتابعة لعمل تقرير بذلك.

كما أمر  بتشكيل لجنه من التعليم الفنى بالديوان العام للمدرسة الثانوية الصناعية المشتركة بصيدا والقيراطيين للتأسيس العسكري بإدارة أوسيم التعليمية ونزول لجنة  لإعادة انضباط المدرسة.